Al Mansouri opens Dubai Helishow 2012

يبدأ 6 نوفمبر بمشاركة كبار العارضين في العالم «دبي للهليكوبتر» يعرض أحدث التقنيات العسكرية والمدنية

 

تقام النسخة الخامسة من معرض دبي لطائرات الهليكوبتر 2012 في الفترة 6-8 نوفمبر 2012 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبدعم من دائرة الطيران المدني بدبي، وذلك في مكانه الجديد، المنصة الكبرى، فندق الميدان، مضمار الميدان للسباق، دبي.

وسيستضيف معرض دبي لطائرات الهليكوبتر، المعرض الدولي لعمليات التشغيل وتقنيات المروحيات العسكرية والمدنية والذي ينعقد كل سنتين، ويضم كبار العارضين العالميين في قطاع المروحيات، ضمن الفئات والقطاعات التي يغطيها المعرض وهي قطاع الأمن الوطني والعسكري والدفاع المدني إضافة إلى قطاع البحث والإنقاذ الجوي.

وقد أكدت مجموعة دومس، الجهة الرسمية المنظمة للحدث، حضور ما يقارب 100 عارض مختص في هذه الصناعة التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات. وسيشهد المعرض حضور بارز لممثلّين رسميين مفوضين من وزارة الدفاع للدّولة وجناح جو شرطة أبوظبي وجناح جو شرطة دبي لاستعراض أحدث الخطط والبرامج ضمن فعاليات الحدث. كما ويستضيف الحدث على مدار ثلاثة أيام، مؤتمرات يومية وورشات عمل إضافة إلى جلسات تواصل تتلاءم مع احتياجات أي من القطاعات وتحدياته. يشار إلى أن جلسات التواصل ستُدار من قبل “تانجينت لينك، والمنقذ العالمي إيفان كريستوف ومؤسسة “ميد إيفاك” الدولية (إم إف آي).

حضور دولي

يضم قطاع البحث والإنقاذ الجوي وعمليات الاستجابة للطوارئ، هذا العام أسماء عالمية لامعة من مؤسسات وشبكات تتمثّل في شركة “بي إتش آي” للإسعاف الجوي، “فلير” لأنظمة المسح الحراري، مجموعة “إتش آر سميث” لتكنولوجيا إلكترونيات الطّيران، هليكوبتر الخليج لعمليات التشغيل، الشبكة الدولية للإنقاذ المروحي “آي في إيه إن” إضافة إلى مؤسسة مارك ميني وميد إيفاك الدولية، حيث سيعرضون آخر الطّرازات للمروحيات الطبية، والتجهيزات الطبية للطائرات وأنظمة المسح الحراري، إضافة إلى المنتجات المتخصصة في ميدان البحث والإغاثة.

سيشهد الحدث في دورته الخامسة للعام 2012، حضوراً للطيار الدولي والمختص في عمليات الإنقاذ في المباني الشاهقة، والخبير في العمليات الجوية والإنقاذ بالإسقاط المروحي بواسطة الحبال، إيفان كريستوف، والملقب بالرجل العنكبوت الجديد الذي كرس وقته إلى القضايا الخيرية عبر دعمه لوحدات الإنقاذ الطوعي والمبادارات المتعلقة.

سيقوم كريستوف خلال فعاليات معرض دبي لطائرات الهليكوبتر، بالشرح عن مساعيه وجهوده مع فريقه المتفاني، في تأسيس الشبكة الدولية للإنقاذ المروحي “آي في إيه إن”. كما سيعقد ورشة عمل حول الطاولة المستديرة مع أكثر من 30 خبيرأً، بغرض تبادل الأفكار حول عمليات إنقاذ الأشخاص في المباني الشاهقة الإرتفاع، بهدف تحديد المعالم الأساسية للمنافع العملية لوسائل الإنقاذ.

فعاليات

ويشمل الحدث في نسخته الخامسة مؤتمرين فريدين بتنظيم “تانجينت لينك”. الأول هو “الإنقاذ وإطفاء الحرائق جواً في المباني الشاهقة” برعاية شركة المروحيات الروسية -راشين للمروحيات”، والثاني هو “الاستطلاع الاستخباراتي عبر المروحيات، المراقبة والاستكشاف” برعاية شركة جريفون إيروسبيس- الشرق الأوسط، و شركة شيبيل أند ثيلس.

ويضم المؤتمران مجموعة من الخبراء الدوليين والذين سيعملون على مشاركة معلوماتهم المعرفية وخبراتهم المتعلقة بالنقاط التي سيتناولها المؤتمران. يذكر أن اليوم الثالث للمعرض سيشهد حلقة نقاش من قبل مؤسسة “مارك ميني” للتصوير الفوتوغرافي بالاشتراك مع مؤسسة “ميد إيفاك” الدولية، يتم من خلالها الجمع بهدف التواصل بين الاختصاصيين الدوليين في الإسعاف الجوي وبين الجهات المعنية في منطقة الخليج، حيث إن هذه الفعالية ستعقد للمرة الثانية في تاريخ معرض دبي لطائرات الهليكوبتر.